شروط اللوحات التجارية الجديدة

يبحث الكثير عن شروط اللوحات التجارية الجديدة بالرياض، فإن اللوحات التجارية تعتبر من العناصر الأساسية لأي نشاط تجاري، حيث تلعب دورًا حيويًا في جذب الانتباه وتعزيز صورة العلامة التجارية وأيضا في التواصل مع الجمهور. في عالم مليء بالمنافسة، تحتاج الأعمال إلى تمييز نفسها بشكل فعّال عن غيرها.

لتنفيذ لوحتك الاعلانية حسب شروط اللوحات التجارية الجديدة

اتصل بي الآن

تواصل عبر الواتساب

اقرأ أيضا اسعار لوحات محلات حروف بارزة 0540224767

أهم 5 فوائد للوحات الجيدة

  1. تعطي الواجهات المصممة جيداً جاذبية أكثر للشوارع والأحياء وتعزز من جودة الحياة.
  2. تعكس المحلات ذات الواجهات عالية الجودة حيوية المنطقة ونشاطها، وتكون بالتالي أكثر جاذبية للمستخدمين.
  3. تضمن القواعد الموحدة أن يعامل الجميع على قدم المساواة، وتقضي على التنافس بين اللوحات بزيادة الإضاءة أو الحجم.
  4. يحسن التصميم الجيد للوحة ووضعها في المكان الصحيح من إيجاد الطريق ويخلق تجربة ممتعة للمشاة.
  5. تضمن الأبعاد المقننة للوحات خفض استهلاك الطاقة، و توفر من تكلفة المواد المستخدمة.

أهم 5 نصائح حول اللوحات

  1. القليل أفضل من الكثير كلما كان التصميم أبسط كلام كان أفضل، فاللوحة المثبتة في مكان جيد تجذب الانتباه.
  2. التحقــق مــن انســجام اللوحــة مــع محيطهــا.
  3. اختر أفضل توجيه للوحة لسهولة قراءتها.
  4. الأثر الجيد نهاراً وليلا للوحة مهم جدا.
  5. لا تزعج أي شخص باللوحة أو تعطل طرق المرور أو محاور الرؤية الهامة.

اقرأ أيضا نماذج لوحات محلات تجارية 0540224767

توصيات محتوى اللوحة

محتـوى اللوحـة في مدينـة الريـاض تنظمـه الـوزارات والجهـات المعنية، ومنهـا وزارة التجـارة. ويوفـر هـذا الدليـل فقـط نظـرة عامـة وتوصيـات حـول محتـوى اللوحـات وحجـم المحتوى والتعامـل مـع اللغـة.
قـد يتكـون محتـوى اللوحـة مـن شـعار أو نـص مكتـوب.

يسـمح بـأن يكـون لـكل لوحـة عنـوان باللغتين العربيـة والإنجليزية وأن تكــون متوازنــة في الشــكل البــري، كما يجــب أن تكــون الشــعارات متكاملــة مــع تكويــن اللوحـة بشـكل جيـد، ولا يمكن عـرض نفـس المحتوى أكثر مـن مرتيـن في نطـاق طـول 7 م.

شروط البلدية للوحات المحلات

الاسم العربي

لابد مــن كتابــة اســم الشركة / المحل باللغــة العربيـة على اللوحـة، فـإذا كان شـعارك نصـاً عربيـاً يمكك استخدام هــذا.

الاسم الإنجليزي

لابد مــن كتابــة اســم الشركة / المحل باللغــة الإنجليزية بالخطـوط اللاتينية على اللوحـة، إذا كان شــعارك نصــاً مكتوبــاً باللاتينية، فيمكنــك استخدام هــذا.

الشعار الصوري

إذا كانــت علامة تجاريــة مســجلة فمــن الممكن استخدام الرمـز المسجل داخـل اللوحـة، الرمـز غالبـا يطلــق عليــه العالمــة التجاريــة.

الشعار النصي

هــو جــزء حصري مــن العلامــة التجاريــة تصــف الشركة بإيجــاز. ويجـب أن يكـون هـذا النـوع مـن المحتوى تكميلي أو وصفـي أو داعـم للوحـات، يجـب أن يكـون الشـعار بحـد أقـصى 40٪ مـن ارتفاع الاسم الرئيسي، ولا يجـوز إدراج الخدمـات أو المنتجات تحـت بعضهـا.

دليل اشتراطات لوحات المحلات التجارية

 

معلومات محظورة على اللوحة

  • الأسعار.
  • المنتجات.
  • الخدمات.
  • العلامات التجارية (التي هي خلاف اسم المحل).
  • الصور.
  • تعدد الشعارات النصية.
  • شعار نصي يحتوى أكثر من 5 كلمات.
  • عروض خاصة.
  • إعلان خارجي.
  • رقم التليفون.
  • الموقع الالكتروني.
  • ساعات العمل.
  • رمز الاستجابة السريعة.
  • أي معلومات أخرى مماثلة.

توصيات متعلقة بالشكل والتصميم

شروط اللوحة التجارية الجديدة

  • إذا وضعــت العلامــة التجــارة في ســطر واحــد، يجــب توسـيطها. وترتيـب النـص ثابـت، وهـو اللاتيني عـلى اليسـار ثـم العـربي.
  • إذا تــم وضــع اســم اللوحــة عـلـى التــوالي يجــب ترتيــب الكتابــة بصريا وضبــط تناســق الارتفاع، بحيــث تكــون الأحرف اللاتينية في اليســار ثــم العربيــة. ومــن الممكن عــدم استخدام الرمــز.
  • وإذا كانــت الكتابــة عـلـى نفــس الخــط فــإن الكتابــة باللاتينية والعربيــة يجــب أن تســتخدم نفــس مركــز خــط الكتابــة.
  • يمكن وضع الشعار كما يتطلب شكل التصميم، ويفضــل أن تكــون المسافات بــين العناصر والرســومات متســاوية.

ترتيب الكتابة في سطرين متتالين

إذا وضــع المحتوى في ســطرين متتاليــن، يجــب أن يكــون الخــط العــربي دائما في الأعلى، وإذا لم توجــد مواصفــات معينــة للعلامــة التجاريــة في طريقــة ترتيــب الخــط، فإنــه يجــب صــف الخــط إلى اليمــن أو توســيطه.

اقرأ أيضا لوحات المحلات الجديدة 0540224767

نسبة الخط العربي واللاتيني

اشتراطات اللوحات التجارية الجديدة بلدي

يجـب أن يظهـر الخـط العـربي واللاتيني متناسقين في الحجــم، وعــادة مــا يكــون هــذا هــو الحــال إذا كان الخــط السفلي حــوالي %5 أقــل مــن الكتابــة العربيــة، وإذا كانــت ســطور الكتابة لهــا نفــس الــوزن، فــإن تنســيق اللوحــة ســيظهر بشــكل عــام جيـد ومناسـب، ومـن المناسب أن يكـون حجـم الخـط اللاتيني أقــل %5 مــن الخــط العــربي.

وإذا كان مـن الواجـب أن يكـون الخـط اللاتيني أصغـر مــن الخــط العــربي فإنــه يجــب ألا يكــون أصغــر مــن الخط العربي فإنه يجب ألا يكون أصغر من ٪50 من الخط العربي الكامل.

التباين

اشتراطات البلدية الجديدة للوحات المحلات

لا مــن الانتباه للتبايــن عنــد استخدام الألوان، مــن المفضل استخدام تبايــن عالي بــن الألوان خاصـة بـين الكتابـة والخلفيـة، (كـما في المثال أبيـض وأسـود)، ونفـس الشيء يجـب أن يؤخـذ في الاعتبار إذا تـم تركيـب الحـروف ثلاثية الأبعاد عـلى الواجهـة. ويجـب تجنـب التركيبات التـي تحتـوي اللونين الأحمر والأخضر معــاً، لصعوبــة رؤيتهــا والتعــرف عليهــا مــن الأشخاص المصابون بعمــى الألوان خاصــة الأحمر والأخضر، وعلاوة على ذلــك، فــإن تبايــن الألوان التكميليــة غير مناســب لأنها تــؤدي إلى وميــض وذبذبــة غير واضحــة.

إن الصــور وتدرجــات الألوان غير مناســبة لخلفيــات الكتابـة، حيـث يـؤدي كلاهمـا إلى تغير وتذبـذب نسـب التبايــن، وكذلــك تقلــل الأسطح اللامعة أيضــا مــن إمكانيــة القــراءة بســبب الانعكاسات و آثــار التوهــج. 

 

لمعرفة شروط اللوحات التجارية الجديدة كاملة والحصول على الدليل التنظيمي للوحات التجارية لمدينة الرياض اضغط هــنــا

تعتبر اللوحات التجارية إحدى الأدوات الفعالة في استراتيجية التسويق، حيث تنجح في إيصال الرسائل وإنشاء علاقات مع العملاء. من خلال التصميم الفريد والمواضع الاستراتيجية، يمكن للعلامات التجارية استخدام هذه اللوحات لتحسين وجودها في السوق وتحقيق النجاح المطلوب.

لذا لابد من الالتزام بشروط اللوحات التجارية الجديدة المذكورة في هذا المقال لعدم مخالفة نظام بلدي.

لا تعليق

اترك تعليقاً